[arabic-nvda] رد على استفساركمبشأن استخدامإنفيديإيه مع آلةنطق عربية

  • From: arabic-nvda <mesar.hameed@xxxxxxxxx>
  • To: arabic-nvda <arabic-nvda@xxxxxxxxxxxxxxxx>
  • Date: Fri, 12 Mar 2010 17:03:34 -0800 (PST)

الأخ العزيز شكرا لاتصالك بنا، ونتمنى أن يكون برنامج إنفيديإيه دائما
برنامجا مفيدا بالنسبة لك، كما إننا نأسف على التأخر في الرد على
رسالتكم.
بالنظر إلى الاستفسار حول استعمال اللغة العربية فى برنامج إنفيديإيه
فيبدو أن حضرتكم لا يتوفر لديكم آلة نطق عربية فبرجاء التأكد أن هناك آلة
نطق عربية تعمل وذلك باختبارها مع أى قارئ شاشة.  برجاء العلم إنه إذا
كنت تستخدم آلة نطق مثل acapella أو bright speech فلا بد أنها تعمل مع
إنفيديإيه أما إذا كنت تستخدم آلة النطق الخاصة ببرنامج إبصار فإنه للأسف
لن يعمل معها البرنامج ، ويمكنك الاتصال بشركة إبصار وتستفسر عن إمكانية
جعل آلة النطق الخاصة بإبصار تعمل مع sapi 4 أو sapi 5.  أما إذا كنت
متأكدا من وجود آلة نطق عربية تعمل بكفاءة على جهازك فعليك أن تختار إما
sapi 4 أو sapi 5 حتى تعمل آلة النطق وذلك بالضغط على مفتاح التحكم
ومفتاح برنامج إنفيديإيه مع حرف s.  ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على مفتاح
التحكم مع مفتاح إنفيديإيه مع حرف v حتى تظهر لك قائمة بالأصوات الموجودة
ثم تحرك بالأسهم لتختار آلة النطق العربية من بين الأصوات الموجودة ثم
الضغط على مفتاح موافق ok.  برجاء الملاحظة أنه قد تحتاج أن تقوم بهذه
العملية مع كل من sapi 4 ومع sapi 5 إذا كنت غير متأكد من أن آلة النطق
لديك تعمل مع sapi 4 أو sapi 5.
نرجو أن تكون الإجابة على استفساركم واضحة ولا تترددوا  فى الاتصال بنا
مرة أخرى إذا صادفتكم أى مشكلة.
وتقبلوا فائق الاحترام
شيماء
فريق الدعم الفنى لبرنامج إنفيديإيه العربى