[arabic-nvda] Re: كيفينطق nvda العربية

  • From: hanan abu alizz <hanmed610@xxxxxxxxx>
  • To: "arabic-nvda@xxxxxxxxxxxxx" <arabic-nvda@xxxxxxxxxxxxx>
  • Date: Thu, 13 Jun 2013 08:23:55 -0700 (PDT)

أحب أن أسأل هل هناك وسيلة لحفظ التعديلات التي يمكن القيام بها في المعجم الصوتي
ونقلها إلى نسخ أخرى من البرنامج؟ بمعنى إذا قمت بمعالجة المعجم الصوتي وأصبح
قادرا على النطق بالعربية بشكل مفهوم، ثم احتجت إلى إعادة تنصيب البرنامج فهل
سيتعين علي إعادة المجهود الكبير في الذي بذل في تعريبه؟ ثم إن تعديل هذا المعجم
الصوتي سيحتاج إلى معرفة وخبرة لغوية وصوتية، مثلا حتى نترجم الشين إلى sh  وغير
ذلك، فهل يمكن تداول نسخة تم تعديل معجمها الصوتي؟