[arabic-nvda] Re: nvda2013.2وإستعراضالشاشةوالكائن

  • From: Fatma Mehanna <fatma.mehanna@xxxxxxxxx>
  • To: arabic-nvda@xxxxxxxxxxxxx
  • Date: Fri, 30 Aug 2013 20:13:22 +0300

أخي كمال:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
في الحقيقة بالفعل تم تسمية نمط الاستعراض المسطح بنمط استعراض الشاشة.
ولكن تم تقسيم أنماط الاستعراض إلى ثلاثة أنماط وهي:
1 نمط استعراض الشاشة والذي كما ذكرت إعادة تسمية لنمط الاستعراض المسطح
والذي يشبه مؤشر قارئات الشاشة الأخرى.
2 نمط استعراض الكائن والذي لا يمكنك إلا من استعراض الكائن الذي تقف
عليه فقط ولا يمكنك من التحرك على غيره من الكائنات.
3 نمط استعراض المستند والذي لا ينشط إلا عند وجود المستخدم بصفحة نت بنمط التصفح.
وللتنقل بين هذه الأنماط الثلاثة فإنك تستخدم NVDA+Numpad7 و NVDA+Numpad1
أما عن أن NVDA يقول بأنه لا يوجد نمط استعراض تالي, فذلك لأنك بتشغيل
نمط استعراض الشاشة فإن هذا النمط يظل هو نمط الاستعراض الافتراضي ولا
يتغير.
أي أنه لا داعي للضغط على أية مفاتيح أخرى طالما أنك قمت بتشغيله من قبل.
لا تقم بالضغط على مفتاح NVDA+Numpad1 إلا إذا كنت تود الانتقال من نمط
استعراض الشاشة إلى نمط استعراض آخر.
ملحوظة: NVDA+Numpad1 ينقلك إلى نمط استعراض الكائن ثم نمط استعراض
المستند إن وجد بينما NVDA+Numpad 7 ينقلك مرة أخرى إلى نمط استعراض
الكائن ثم نمط استعراض الشاشة.
أرجو أن يكون الأمر واضح.
وشكرا لكم جميعا.