[arabic-nvda] Re: نسخةمعدلةمنالبرنامجلاتحتاجإلىآلةنطقخارجية

  • From: hanan ahmed <hanmed610@xxxxxxxxx>
  • To: arabic-nvda@xxxxxxxxxxxxx
  • Date: Sat, 12 Apr 2014 14:25:00 +0200

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته.
هذه نسخة معدلة من البرنامج المحمول يمكن استخدامها محمولة أو تنصيبها على
الجهاز، ولا تحتاج إلى آلة نطق عربية لأنني قمت بتعديل على آلة النطق
الإنجليزية e speek  الخاصة بالبرنامج عن طريق استخدام المعاجم الصوتية
فاستبدلت أولا بالحروف العربية حروفا إنجليزية فإذا رأى البرنامج مثلا حرف
الباء سيتعامل معه على أنه  ba  كما قمت بإضافة تعديلات على المعجم الصوتي
بإضافة تعبيرات تتكون من حرفين أو ثلاثة أحرف واستبدالها بنطقها المطلوب
بالإنجليزية مثلا: هذه  =  ha the he   وبذلك يمكن استخدام البرنامج للقراءة
العربية بدون آلة نطق عربية إضافية ولكن بالطبع نطقه أقل جودة من آلة النطق
العربية، أنا على العموم أستغني به وهو يقرأ بهذه الطريقة عن إضافة أي آلات
نطق وأستطيع قراءة أي نص عربي، فأحببت أن تعم الفائدة والسلام عليكم ورحمة
الله وبركاته